AL HADY

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضواً معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضواً معنا وترغب في الإنضمام الي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكراً
إدارة المنتدي

AL HADY

منتدى فكري ذو طبيعة متنوعة يشتمل على النواحي الدينية والثقافية والسياسية والإجتماعية والرياضية وشتى مجالات الحياة

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 86 بتاريخ 2014-04-28, 10:34 pm


    انتشار الدين الإسلامي في العالم

    شاطر
    avatar
    نيجار1
    مراقب

    عدد المساهمات : 1338

    انتشار الدين الإسلامي في العالم

    مُساهمة من طرف نيجار1 في 2010-02-19, 10:39 pm

    انتشار الدين الإسلامي في العالم



    الحديث الشريف:

    يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سيبلغ هذا الأمر – أي الإسلام - ما بلغ الليل والنهار)

    شرح الحديث:

    هذه معجزة نبوية مذهلة، يخبرنا من خلالها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عن الانتشار السريع للإسلام، وأن هذا الدين سوف يغطي جميع أجزاء الكرة الأرضية، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال الإحصائيات الحديثة حول أعداد المسلمين في جميع دول العالم.

    فقد بدأ الإسلام قبل 1400 سنة برجل واحد هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأصبح عدد المسلمين اليوم أكثر من ألف وأربع مئة مليون مسلم!! فما هو سرّ هذا الانتشار المذهل، وماذا تقول الإحصائيات العالمية عن أعداد المسلمين اليوم في العالم؟

    حقائق علمية

    يوجد اليوم أكثر من 4200 ديانة في العالم! وتدل الإحصائيات على أن الدين الإسلامي هو الأسرع انتشاراً بين جميع الأديان في العالم! ففي عام 1999 بلغ عدد المسلمين في العالم 1200 مليون مسلم. ولكن الإسلام ينتشر اليوم في جميع قارات العالم، فقد بلغ عدد المسلمين في عام 1997 في القارات الست: في آسيا 780 مليون، في أفريقيا 308 مليون، في أوروبا 32 مليون، في أمريكا 7 مليون، في أستراليا 385 ألف.

    لقد كان عدد المسلمين في العالم عام 1900 أقل من نصف عدد المسيحيين، ولكن في عام 2025 سوف يصبح عدد المسلمين أكبر من عدد المسيحيين بسبب النمو الكبير للديانة الإسلامية. وهذه أعلى نسبة للنمو في العالم!

    هنالك معجزة نبوية مذهلة تحدث من خلالها الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام وبين أن الإسلام سينتشر في جميع أجزاء الأرض. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سيبلغ هذا الأمر – أي الإسلام - ما بلغ الليل والنهار). ومعنى ذلك أن كل منطقة من الأرض يصلها الليل والنهار سوف يبلغها الإسلام، وهذا ما حدث فعلاً لأن جميع الدول اليوم فيها مسلمون.

    وإذا تذكرنا بأن هذا الحديث قد نطق به النبي الكريم في مرحلة ضعف المسلمين وقلة عددهم، في ظروف لم يكن أحد يتوقع أن الإسلام سينتشر في بقاع الأرض كافة ندرك عندها عظمة المعجزة. لقد جاء هذا الحديث الشريف ليواسي المؤمنين على ضعفهم وقلة عددهم، ولو أن محمداً صلى الله عليه وسلم لم يكن رسولاً من عند الله لما تجرّأ أن يخبر أصحابه بأن الإسلام سينتشر في كافة أنحاء الأرض، إذ كيف يضمن ذلك؟

    وجه الإعجاز

    ولذلك يمكن القول بأن هذا الحديث يمثل معجزة علمية للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم. لأنه لا يمكن أن نتصور إنساناً يدعو لدين جديد ليس معه إلا القلة القليلة أن يقول مثل هذا الكلام إلا إذا كان واثقاً من أن هذا الدين سينتشر بل سيكون الأوسع انتشاراً، ولا يمكن لإنسان أن يحصل على مثل هذه الثقة إلا إذا كان متصلاً بوحي السماء، أي أنه رسول من عند الله تعالى.

    وفي هذه الحقيقة رد على كل من يدعي أن القرآن من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم، لأنه لا يمكن لإنسان أن يتنبأ أن الإسلام سينتشر بهذا الشكل المذهل، ولكن الله تعالى هو من أخبره ليطمئنه بأن هذا الدين سيبلغ ما بلغ الليل والنهار.

    ــــــــــــ
    avatar
    ميدو

    عدد المساهمات : 2073
    الموقع : مصر

    رد: انتشار الدين الإسلامي في العالم

    مُساهمة من طرف ميدو في 2010-02-20, 12:29 am

    تسلم ايدك
    تسلمي من كل شر ومكروه
    بارك الله فيكي اختى

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-05-23, 2:38 pm